-->

Sunday, March 29, 2015

author photo











(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push();







واشنطن بوست : مصر تتعمد أستعراض قوتها العسكرية بالمنطقة
الجيش المصرى

مصر تتعمد أستعراض قوتها العسكرية بالمنطقة هكذا كتبت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية،عن إعلان التدخل البري في اليمن للتتخلص من سيطرة الحوثيين، وقالت إنها “تحذر مصر من أي تدخل لأنها ستدخل في صراع لا أول له ولا آخر بسبب ما تواجهه من معركة شرسة على الأرض من جانب الحوثيين لما يتميزون به من قدرات دفاعية قتالية عالية”.



وأشارت الصحيفة، إلى أن مصر ترغب دائمًا في استعراض قوتها العسكرية على العالم، وأنها القوة العربية الوحيدة القادرة على التدخل في الدول العربية التي تعاني من أي مشكلات، وتأكدت هذه الفكرة بعد ضرب الطائرات المصرية تنظيم “داعش”، في ليبيا بعد ذبحه 21 مصريًا.


ولفتت الصحيفة، إلى التحذير الذي قدمته قوات الجيش المصري إلى اليمن بعد سيطرتة الحوثيين عليها على أنها ستتدخل بريًا لمنعهم من الوصول لباب المندب، الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن .



وأشارت إلى تحذير القيادي الحوثي ضيف الله الشامي، الموجه إلى الدول العربية والذي قال فيه “التاريخ سيعيد نفسه إذا نشر المصريون قوات برية”، وذلك في إشارة منه إلى الحرب التي دخلتها مصر في اليمن القرن الماضي في عهد الرئيس المصري جمال عبدالناصر والتي كلفت مصر عشرات الألاف من الأرواح من الجنود .



كما نشرت الصحيفة، تصريحات المحلل السياسي هشام قاسم، التي قال فيها “إن دور مصر الإقليمي بدأ يعود إلى سابق عهده في الوقت الذي يتضاءل فيه النفوذ الأمريكي” .



يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الخارجية المصرية دعمها السياسي والعسكري لجهود تحالف “عاصفة الحزم” مع استعدادها للمشاركة البرية إن لزم الأمر .









(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push();








Source link



واشنطن بوست : مصر تتعمد أستعراض قوتها العسكرية بالمنطقة

This post have 0 komentar


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post